لقد قمنا بثورة.. اوه واو

عناوين مناسبة: الحالة الثورية او  الثورة المنقوصة

مازلت اعاني من حالة الكسل او التكاسل و بالرغم من الدورات التدريبية التي حضرتها التي تحث على ترتيب الاوليات الا اني مازلت اريد ان انفذ مهامي متوازية التزامن  Parallel Processing ابالرغم من ان كل النظريات تقول ان اطبيعة الانسان تتابعية Serial Processing و على رأي المثل  ” صاحب بالين كداب”.

اما بعد فاني اتعجب مما يحدث في مصر واليكم مظاهر هذا التعجب:

– تجد الناس ماقبل ثورة 25 يناير يشككون في قيام اي تغيير  بل يضفون عليه طابع الاستحالة و حينما حدث التغيير بتوفيق الله تجدهم ايضا يجدون في تبرير السلبية و الكسل و العذر العظيم في الاصرار على ايجاد  ادعاء الاستقرار حتى و لو كان و هميا فدائما يميلون لأقصر الطرق حتى و لو كانت الوجهة غير مكتملة الملامح. يطالبون باعادة متشات الكرة الى جداولها .. يريدون ان يلهون بالرغم ان كل حيثيات الواقع تتطلب العمل الدؤوب و اخراجنا من باطن الزجاجة حتى نصل الى العنق و منه الى التغيير المنشود. اما ان تفكر في معاودة الحياة الطبيعية العادية و الواقع غير ذلك  فذلك افتراء و خدعنة للنفس قبل الغير.

الاعلام ايضا لم يتغي كثيرا الا ان سقف الحريات قد علا كثيرا و لكن اين الاعلام الثوري الذي يحض على الثورة في جميع مناحي الحياة… مازالت قناوات الاغاني و الافلام تضخ سمومها ليل نهار … مازال الفنانين و الممثلين و المغنيين هم من يتصدرو ن المنابر الاعلامية و يعرضون و جهة نظرهم و ارائهم التي ينبغي على الجميع سماعها فهؤلاء رموز؟؟!!! و غيرها الكثير

اين الثورة من كل ذلك.؟!! انها ثورة منقوصة… كما هي العادة تمسكنا بالقشور و الظاهر ” لقد قمنا بثورة.. اوه واو” اما الباطن و العمق فهو بعيد تماما … افيقوا يا من كل في يده زمام الامور… ثوروا على انفسكم و تحللوا من كل القيود و اضيفوا القيمة و احلموا و اجعلوا الاحلام حقيقة و لا تخنعوا و لا تستكفوا بما هو قليل … ان الامم على قدر تطلعاتها

اذا كانت القربة مقطوعة فيمكن لحامها او ايجاد واحدة اخرى … فنحن القربة و لحامها او تجديدها يتوقف على كل واحد فينا…

ثورة… ثورة … الى الامام … الى الامام

Advertisements

About ASelimS

A step forward towards the positive change
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s